BYD تطرح أول سيارة بدون سائق في السعودية - صحيفة سبق الخرج
الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018




الأخبار اخبار اون لاين › BYD تطرح أول سيارة بدون سائق في السعودية

BYD تطرح أول سيارة بدون سائق في السعوديةسيارات
الخرج - يوسف عنايت
خلال حفل تدشين العلامة الأسرع نموا والريادة عالمياً في مجال سيارات الطاقة الكهربائية والمتميزة بتقنيات مذهلة ورؤية مبهرة


BYD تطرح أول سيارة بدون سائق في السعودية

استقبل السوق السعودي أول سيارة يتم قيادتها بدون سائق عبر جهاز التحكم عن بعد (الريموت كونترول)، في أول ظهور للعلامة التجارية BYD التي دشنت أولى فروعها بجدة من خلال وكيلها شركة الأولى المتقدمة للسيارات بحضور السيد/ انور حبيب الله القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية وعدد من رجال الاعمال والاعلام.

وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ محمد المصباحي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الأولى المتقدمة عن سعادته بكونه الوكيل الرسمي للعلامة التجارية BYD بالسعودية، وبهذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة عالمية الحاصلة على شهادات فخرية واعترافات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية لصناعة الابتكار الرائدة، حيث احتلت المرتبة السابعة لأفضل عشر شركات أكثر ابتكارا في الصين حسب مقاييس شركة فاست، والمرتبة الخامسة بالصين لبراءات الاختراع في 2013 م, وفي عام 2014 منحت جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل.

image
الخرج

وأكد على أن ما أغراهم للحصول على وكالة BYD انها باتت هي الشركة الاسرع نموا في صناعة السيارات بالصين والرائدة عالميا في قطاع السيارات التي تعمل بالطاقة المزدوجة او بالطاقة الكهربائية، التي توفر منتجات متوافقه مع المدينة الخضراء، ومنها ظهر تعاون قوي مع كبرى شركات السيارات مثل ديملير في مشروع DENZA EV واطلاقها في السوق الصيني.

من جانبه، دشن السيد انور حبيب الله، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية، بعد الانتهاء من كلمته صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بكتابته لاول تغريدة واول تعليق على صفحة الفيسبوك والتويتر، التي من شأنها ان تعمل على بناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية في أذهان المجتمع السعودي، عبر فريق متخصص يعمل لمدة 24 ساعة للتواصل مع الجمهور ومعرفة متطلباتهم ومشاركتهم الآراء والاقتراحات.

كما كشف النقاب الاستاذ/ ابراهيم قحطان المدير العام ل BYD السعودية عن اربع موديلات تم تدشينها للسوق السعودي التي تمزج بيـن تقنيـة صناعـة السيارات وتقنية المعلومات في كل فئة من هذه السيارات وسط عرض مرئي اذهل الحضور، حيث تم كشف الستار عن اولى هذه الموديلات BYD اف ثري، والتي صممت لتكون سيارة سيدان رياضية بتقنيات ذكية بالداخل مع مظهر خارجي انسيابي حديث وعصري، بما في ذلك المقود المتعدد الوظائف، للتعديل ولوحة تحكم متناغمة ومركزية متكاملة تعرض كافة معلومات القيادة والملاحة بوضوح وبتقنية اللمس.

image
الخرج

وتم تدشين ثاني السيارات وهي عبارة عن BYD F7 التي جمعت مواصفات استثنائية غير متناهية من القوة والديناميكية واناقة المظهر والتقية الفائقة فوجودها على الطرق يلفت الانظار، حيث تتمتع بتناغم ورحابة المقصورة الداخلية، ان تصميمها المريح في مقاعدها المكسوة بالجلد الناعم اخدت معايير عالمية عالية جديدة لتناسب الكل. كما ان قاعدة العجلات الطويلة توفر اتساعا اكثر وفخامة، كما تم تجهيزها بمحرك حقن مباشر للوقود داعم بنظام تيربو. وبالمقارنة مع نفس فئتها من السيارات تتميز بوجود ناقل حركة بستة سرعات، يمنح أعلى عزم للدوران، مما يعطي تجربة قيادة مميزة وسلسة.

وجرى الكشف عن السيارة الثالثة متعددة الاغراض BYD S6 التي تم اطلاقها بعد ثلاثة سنوات من البحث والتطوير المستمر، والتي خصصت للذين يعيشون حياة مليئة بالحيوية والنشاط، ويحتاجون الى سيارة رياضية تلبي رغباتهم وذلك بسرعة التجاوب مع كثير من الخيارات المتوفرة في التصاميم الحديثة، كما اسدل الستارعن مفاجاة الحفل سيارة BYD F5 (اول سيارة يمكن قيادتها بدون سائق عبر جهاز التحكم عن بعد- الريموت كونترول)، حيث يستطيع قائدها التحكم في مسار حركتها جيئةً وذهاباً او اتجاهها يمنة أو يسرى بسرعة لا تتجاوز 7،. كلم/ ساعة، كما تعتبر هذه السيارة ذو الانتاج الضخم والرائده عالمية بتقنية التحكم بالقيادة عن بعد علاوة على ذلك، فان استخدام تقنية الضخ بالتربو والحقن المباشر والاجهزة الذكية والاتقان المبدع، قد برزت قدر كبيرمن الاهتمام

وفي سياق متصل، نوه قحطان أن افتتاح اول فرع لBYD يتواكب معه تدشين صالة عرض اخرى بنهاية شارع الستين مع مركز متخصص لخدمات ما بعد البيع، وخلال شهر اغسطس من هذه السنة سيتم افتتاح اولى فروعنا بالمنطقة الوسطى بحيث يكون شامل ومتكامل بجميع الخدمات، وبنهاية هذه السنة سندشن فرعنا بالمنطقة الشرقية، بالاضافة اننا في طور الانتهاء من عدد من الاتفاقيات الاخرى لتغطية جميع مناطق المملكة تلبية لاحتياجات السوق السعودي وتوفير خدمات مابعد البيع لجميع عملاءنا.

من جهة اخرى، عبر السيد/ ديين شونغ المدير الإقليمي للعلامة التجارية BYD منطقة الشرق الاوسط ان BYD لم تكتسح السوق الصينية بشكل ملحوظ فحسب ولكن تسارع نموها أدى إلى المزيد من الثقة بها في سوق الشرق الاوسط. حيث انها تمتلك اربع مصانع لتجميع السيارات في المنطقة وهم: العراق ومصر والسودان واثيوبيا، ممايشكل اساسا متينا لها في عملية التطوير في المنطقة.

الجدير بالذكر ان BYD انشئت في عام 1995 وادرجت في بورصة هونج كونج في عام 2002، وتقوم على احدى عشر قطاعا ومرفقا مختلفا منها مرافق الانتاج والبحث والتطوير وتكنولوجيا المعلومات والسيارات ومنتجات الطاقة المستحدثة وتضم بين جنبتها 170،000 من جنسيات مختلفة ولها مكاتب في كل من امريكا، وهولندا، الدنمارك، المجر، فلندا، روسيا، مصر، السوادان، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، تايوان وهونغ كونج، كما انها انشئت ختبرات خاصة بالصدمات والحوادث في كل من الولايات المتحدة الامريكية واروبا مطبقة نظام الجودة IQS.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 6223 | أضيف في : 08-19-1435 11:41

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.15/10 (70 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج